boxed
show

أدخل كلمة للبحث


التسويق بالمحتوى (Content Marketing) 

يعتبر المحتوى التسويقي هو الأداة الأكثر أهمية فى الحملات التسويقية والاعلانية للشركات والأفراد. وهو الذي يعبر عن أهداف ورؤية الشركة، كما أنه يعكس تطور الأعمال واختلافها وتميزها عن باقي المنافسين في نفس المجال.




 إما أن يدل المحتوى التسويقي على قيمة حقيقة لعملك وتميزه في السوق ليتعرف عليه مستخدمي الإنترنت بسهولة، وأما ان يضر أكثر بوجهة وصورة شركتك اذا تم اهماله. فسمعة شركتك تتوقف على نوعية المحتوى التسويقي الخاص بك، وكيف تقوم بدمجه بذكاء ضمن خطة تسويق الشركة لتحويل المتابعين الي عملاء.

مفهوم التسويق بالمحتوى


ألية جذب انتباه واكتساب عملاء محتملين


خطوات انشاء المحتوى






التسويق بالمحتوى (Content Marketing) 

هو شكل من أشكال التسويق تركز على خلق ونشر وتوزيع المحتوى إلى الجمهور المستهدف عبر الإنترنت. وغالبا ما تستخدم من قبل الشركات من أجل:

ألية جذب انتباه واكتساب عملاء محتملين

1. توسيع قاعدة عملائها
2. توليد أو زيادة المبيعات عبر الإنترنت
3. زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو مصداقيتها
4. إشراك مجتمع الكتروني من المستخدمين

وعلى اختلاف غيرها من أشكال التسويق عبر الإنترنت، يعتمد تسويق المحتوى على استباق وتلبية حاجة العملاء الحاليين من المعلومات. ترتكز فكرة التسويق بالمحتوى على أن العلامة التجارية يجب أن تعطي شيئا ذا قيمة للحصول على شيء ذو قيمة في المقابل. وبدلا من الاعلانات التجارية يكون عرضا. وبدلا من اللافتة الإعلانية، يكون المقال.

عندما تسعى الشركات لتسويق المحتوى، يجب أن يكون التركيز الرئيسي على احتياجات العملاء المحتملين. بمجرد تحديد حاجة العميل، يمكن عرض المعلومات في مجموعة متنوعة من الأشكال، بما في ذلك الأخبار والفيديو و الكتب الإلكترونية والرسوم البيانية ونشرات البريد الالكتروني و دراسات حالة و أسئلة وأجوبة و مقالات وغيرها

خطوات انشاء المحتوى

عند إنشاء محتوى، تعمد الشركات عادة إلى ثلاث خطوات أولية:

أولا: تحديد الجمهور المستهدف واحتياجاتهم

ثانيا: تحديد أنواع المحتوى

الكتب - فيديو - مسابقات - ندوات عبر الإنترنت -أسئلة وأجوبة - إستطلاعات - مقابلات

ثالثا: إنشاء نظام إدارة المحتوى

للبدء، سوف تحتاج إلى إيجاد نظام إدارة المحتوى. على الرغم من الاختلاف في أنظمة إدارة المحتوى، تشمل معظمها وظائف للمساعدة في إنشاء المحتوى والنشر وتحليلات لتتبع نجاح المنشورات.




by: Omar Alloh